بحث

أخبار اليوم

توثيق التعاون بين روابي والدفاع المدني لترسيخ قواعد السلامة العامة

  • 17:56
  • 2015-05-06

رام الله - صوت الحرية

قام وفد تشكل من عدد من طاقم العاملين في إدارة الوقاية والسلامة العامة التابعة لمديرية الدفاع المدني الفلسطينية بزيارة مدينة روابي هذا الأسبوع، يترأسه مدير الإدارة المقدم المهندس حسن دراغمة. وتأتي هذه الزيارة في إطار استمرار التواصل القائم ما بين الإدارة والقائمين على المدينة، والذي أثمر عن اجتياز شوط كبير لتطبيق كافة متطلبات السلامة العامة وفق المواصفات والشروط المحددة من قبل المديرية في جميع المباني السكنية والتجارية وكافة المرافق العامة في المدينة.

 

هذا واستهل الوفد زيارته للمدينة بجولة ميدانية في مختلف أرجائها، رافقهم خلالها أمير الدجاني نائب الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للاستثمار العقاري - الشركة المطورة لمدينة روابي، والذي بدوره اطلعهم على تسارع وتيرة أعمال البناء في أحياء المدينة ومركزها التجاري ومرافقها العامة تحضيراً لقدوم السكان. واشتملت الجولة على إطلاع طاقم ورئيس إدارة الوقاية العامة على آليات تخطيط وتنفيذ كافة إجراءات واشتراطات السلامة العامة في المدينة.

 

وفي وقفتهم في مركز المدينة أبدى الوفد إعجابه بهذا العنوان التجاري والثقافي الجديد، والذي سيشكل رافعة للنهوض بالإقتصاد الفلسطيني على عدة أصعدة، كما قدم مهندسوا المدينة شرحاً مفصلاً عن آليات تطبيق أسس السلامة فيه، منها على سبيل المثال لا الحصر توفير مخارج للطوارئ، والمعدات اللازمة لإنذار وإطفاء الحرائق، واتباع معايير السلامة المتعلقة بكافة تمديدات البنية التحتية في المدينة بشبكاتها الثمان.

 

كما تجول الوفد في أحياء المدينة واطلعوا على كافة التفاصيل المتبعة والتي تضمن أعلى مستوى للصحة والسلامة للساكنين، منها توفير مناطق للعب الأطفال وأفراد العائلة من مختلف الأعمار، حيث تم اختيار الألعاب وتركيبها في أماكن خصصت لتضمن أعلى مستوى من السلامة والأمان، كما تم توفير معدات إطفاء الحريق لكل بناية. واستحوذت شوارع الأحياء الداخلية المبلطة بالبلاط الإسمنتي على اهتمام أعضاء الوفد بما توفره من زيادة بالأمان والسلامة لساكني الأحياء وزائريها.

 

هذا واستمرت زيارة الوفد عدة ساعات تخللها عدد من جلسات العمل والمناقشات مع مهندسي المدينة، تناقش خلالها الفريقان المخططات المستقبلية في هذا المجال، كما تم وضع العديد من مقترحات التطوير ومناقشتها وتحليل أبعادها وامكانية تطبيقها، وقد رحب الوفد بما طرحه القائمين على المدينة من الإهتمام بتواصل التعاون مع إدارة الوقاية والسلامة العامة وتطويرها، إضافةً إلى ايجاد أطر تعاون مستقبلية والتي من شأنها أن تخدم تطلعات المدينة في إرساء كل ما يستجد من تقنيات واشتراطات السلامة مستقبلاً.

 

بدوره، أشاد مهندس دراغمة بالتعاون الجاري بين إدارة الوقاية والسلامة العامة والطاقم الهندسي في المدينة من أجل العمل المشترك على إرساء كافة اشتراطات السلامة والأمان في روابي. كما وعبر عن تقديره لما لمسه من حسم واهتمام بإيجاد وفرض الإحتياطات والإجراءات الوقائية اللازمة التي من شأنها أن تضمن السلامة سواء للساكنين أو الزائرين مستقبلاً، وأضاف: "أن روابي هي مدينة فلسطينية نموذجية على كافة الصعد، وبصفتي أقول هي أيضاً نموذجية في مجال تطبيق معايير السلامة والأمان في كل ركن من أركانها، كما أنها تجسيد حقيقي لأهمية التعاون المشترك بيننا وبين القطاع الخاص لترسيخ أسس الوقاية والسلامة العامة ".

 

من جانبه أعرب الدجاني عن تقدير القائمين على المدينة لمديرية الدفاع المدني الفلسطينية، للدور الكبير لجهاز الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة وخدمة الوطن والمواطن. وأردف الدجاني في معرض تقديره لهذه الزيارة وللتواصل المستمر مع المدينة: "أننا نعتبر إدارة السلامة العامة وجهاز الدفاع المدني المرجعية الأولى لنا في العديد من المجالات، فهم شركاؤنا في إرساء الأسس المتينة للسلامة العامة في المدينة، ويسعدنا مواصلة هذا التعاون المثمر مستقبلاً".

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين