بحث

أخبار اليوم

أوليفر يفشل في تحقيق لقب 110 أمتار حواجز بالدوري الماسي

  • 16:19
  • 2015-07-31

فشل ديفيد أوليفر بطل العالم في مساعيه لحسم لقب سباق 110 أمتار حواجز في الدوري الماسي لألعاب القوى لصالحه عقب حلوله في المركز الثالث بالسباق ضمن لقاء ستوكهولم الخميس.

وتقلص تفوق العداء الأمريكي إلى نقطتين عقب خسارته أمام الكوبي اورلاندو اورتيجا والروسي سيرجي شوبنكوف على الرغم من انه سيحظى بفرصة جديدة لضمان الفوز باللقب في لقاء زوريخ الختامي هذا الموسم.

وفازت الجاميكية شيلي آن فريرز برايس بطلة العالم في سباق 100 متر سيدات ومتصدرة الدوري الماسي بالسباق مسجلة 10.93 ثانية ومتفوقة على الأمريكية توري بووي والجاميكية الأخرى ناتاشا موريسون.

وفازت كاترين ايبارجوين - التي لم تخسر في 28 مسابقة - بمنافسات الوثب الثلاثي للسيدات بشكل مريح بعد أن سجلت قفزة بلغت 14.69 متر متفوقة بفارق 39 سنتيمترا على اقرب منافساتها وهي أولجا ريباكوفا من قازاخستان.

وحققت التشيكية سوزانا هينوفا بطلة العالم ثاني انتصاراتها خلال أسبوع بالفوز بسباق 400 متر حواجز.

وتفوقت هينوفا على الدنمركية سارة بيترسون بفارق خمسة من المئة من الثانية لتتصدر ترتيب هذا السباق في الدوري الماسي.

وجاء نهائي القفز العالي للرجال مثيرا بعد أن اجتاز الأمريكي جاكوريان دوفيلد ارتفاعا بلغ 2.32 متر وهو ما كان كافيا لمنحه الفوز على حساب القطري معتز عيسى برشم متصدر لائحة ترتيب المسابقة في الدوري الماسي.

وزاد جريج راذرفورد بطل الاولمبياد في الوثب الطويل من الفارق في صدارته لتلك الفئة من المنافسات إلى خمس نقاط بعد أن فاز اليوم مسجلا 8.34 متر.

وحسمت الألمانية كريستينا شوانيتس بشكل فعلي لقبها الأول في دفع الجلة ضمن الدوري الماسي بعد أن سجلت 20.13 متر أمس.

وتملك شوانيتس 18 نقطة وتتقدم بتسع نقاط على الأمريكية ميشيل كارتر بعدما حققت أربعة انتصارات متتالية هذا الموسم وتحتاج فقط للظهور في اللقاء الختامي للدوري الماسي في زوريخ يوم الثالث من سبتمبر أيلول القادم لتضع حدا لهيمنة فاليري آدامز بطلة العالم والأولمبياد في آخر أربع سنوات.

ويتم منح النقاط لأول ثلاثة في كل مسابقة حيث يحصل صاحب المركز الأول على أربع نقاط بينما يكتفي صاحب المركز الثاني بالحصول على نقطتين وتذهب نقطة واحدة لصاحب المركز الثالث. ويتم مضاعفة النقاط في اللقاء الختامي للموسم.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين